• تظاهرات في البحرين تضامنا مع الشيخ عيسى قاسم

دعت قوى المعارضة البحرينية الى المشاركة الواسعة في مسيرة تنطلق مساء اليوم في عدد من المناطق حتى مساء يوم السبتِ المقبل تنديداً بإعادة محاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم. فيما انتقدت منظمات حقوقية دولية انتهاكات النظام للمعتقلين والصحافيين والناشطيين.

اكثر من شهر مر على اختفاء المواطن البحريني قسرياً سيد علوي حسين العلوي والنظام ينكر علاقته بإختفائه، حيث طالبت منظمة العفو الدولية السلطات بالإفراج الفوري عن المواطن المختفي قسرياً سيد علوي حسين العلوي والإلتزام بالقوانين والمعايير الدولية مؤكدة تعرضه لخطر التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة.

وحملت المنظمة البحرينية الالمانية لحقوق الانسان السلطات مسؤولية سلامة معتقلات الراي في سجون النظام بعد تعرضهن لاعتداءات متكررة معتبرة أن وضع معتقلات الرأي مع المعتقلات الجنائيات يضع معتقلات الرأي في دائرة الخطر المحدق خصوصاً بعد تعرضهن للإعتداء وتلقيهن تهديدات بالقتل.

كما دانت منظمة مراسلون بلا حدود الحكم الصادر بسجن الإعلامي فيصل هيات ثلاثة أشهر على خلفية تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي معتبرة اعتقاله تعسفي ويندرج في اطار مساعي النظام لاسكات الاصوات الناقدة، وحثت المنظمة السلطات على الافراج عن هيات بشكل فوري دون قيد او شرط واطلاق سراح كافة الصحفييين المعتقلين ظلما.

والتقت هذه الدعوة مع دعوة مماثلة اطلقها منتدى البحرين لحقوق الانسان  الذي ووصف الحكم الصادر بحق هيات بالتعسفي ويعكس تدهور الحريات الصحفية في البلاد.

واعتبر المنتدى ان الحكم ياتي ضمن سلسلة قضايا تستهدف كل من ينتقد انتهاكات السلطات التي ستبقى تنتج احكام  الإضطهاد السياسي عبر استغلال التشريعات المستحدثة  لمعاقبة نشطاء الرأي والصحفيين في محاكمات غير عادلة

 

Dec ٠١, ٢٠١٦ ٢٠:٣٥ MEC
تعليقات